الرئيسية / منوعات / طريقة إطالة عمر بطارية هواتف الاندرويد بدون تطبيقات

طريقة إطالة عمر بطارية هواتف الاندرويد بدون تطبيقات

الهواتف الذكية عموما تتميز بأنها تستنزف البطارية بشكل كبير ,وهذا بسبب العمليات الكثيرة التي يقوم بها النظام بشكل مستمر مما يسبب ضغطا كبيرا على البطارية, في هذه التدوينة سنتعرف على بعض الطرق والممارسات لإطالة عمر البطارية قدر الإمكان.

تعطيل المزامنة

إبقاء المزامنة مفعلة طوال الوقت ينهك البطارية ,لأن كل صورة وكل رقم هاتف وكل ملف جديد يتم مزامنته في الوقت الحقيقي ,لهذا فتعطيل المزامنة سيخفف من استهلاك الطاقة بشكل ملحوض, في المقابل يمكنك تفعيل المزامنة من وقت لأخر حتى لاتخسر ملفاتك ,وما إن تتأكد أن الصور الخاصة بك قد تم حفظها قم بتعطيل المزامنة مرة أخرى.

لتعطيل المزامنة يكفي النقر على زر sync كما في الصورة

mohmadimad

تعطيل التنبيهات

تنبيهات البريد الإلكتروني وتطبيقات التواصل الإجتماعي المتتالية تسبب إجهاد واستنزاف للطاقة ,بالتالي فتعطيل التنبيهات سيخفف العبء على البطارية.

تخفيف الإضائة

حسنا لست دائما بحاجة لزيادة الإضائة ,من الأفضل استخدام أقل نسبة ممكنة بالإضافة إلى أن هذا جيد لعينيك فهو أيضا سيساعد البطارية على الإستمرار لمدة أطول, كما يمكنك أن تفلتر الأشعة الزرقاء عن طريق احدى التطبيقات المخصصة لهذا الغرض.

تعطيل الخدمات الا سلكية

إبقاء الخدمات الا سلكية مفعلة ليس أمرا جيدا ,حاول أن تعود نفسك على تعطيل الواي فاي و البلوتوث والجي بي إس وغيرها عند الإنتهاء منها ,هي مسألة عادة فقط.

حذف التطبيقات الغير ضرورية

لابأس من إلقاء نظرة على قائمة التطبيقات المثبتة على هاتفك وتعطيل الغير ضرورية والتي لاتستعملها ,فبالإضافة لملئها مساحة التخزين ,فهي تقوم أحيانا بالقيام بعمليات في الخلفية وتستهلك نسبة من المعالج وبالتالي تستهلك مزيدا من الطاقة.

تعطيل التحديثات

مهلا هنا أقصد التحديثات التلقائية, فهناك تطبيقات ترسل تحديثات بشكل مستمر مما يشكل عبء على بطارية الهاتف ,من جهة أخرى يمكنك تحديث التطبيقات بشكل يدوي ودروي ,مثلا مرة كل أسبوع تفقد التطبيقات وقم بتحديثها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*